عشاق الرومانسيه
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رياضةالعراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.MoDe
الفارس الحزين
الفارس الحزين
avatar

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رياضةالعراق   الإثنين مارس 03, 2008 5:11 am

رياضة




مدرب نادي اربيل لكرة القدم أكرم احمد سلمان
عين على آسيا وأخرى على لقب محلي جديد


اربيل
خاص بموقع موطني

لم يكن فوز نادي أربيل ببطولة الدوري العراقي بكرة القدم "2006-2007" لأول مرة في تاريخه، تتويجاً للبطولة المحلية فحسب، بل كان بوابة طبيعية أمام الفريق للمشاركة في بطولة أندية آسيا التي ستنطلق في الحادي عشر من آذار المقبل.
ويدين نادي اربيل بفوزه للمدرب أكرم أحمد سلمان، الذي سبق له أن قام بتدريب المنتخب العراقي أكثر من مرة، كان آخرها للفترة من عام 2005 ولغاية 2007، حيث أقيل من منصبه بعد الخروج من الدور الأول لبطولة الخليج الثامنة عشرة في الإمارات العربية المتحدة.


سلمان الذي يقيم في اربيل منذ نحو عامين، بعد مغادرته العاصمة بغداد إثر تهديدات تلقاها من عناصر مجهولة، يقول: "فاتحتني إدارة نادي اربيل لتدريب الفريق في دوري النخبة، بعد استقالة المدرب ناظم شاكر...وقد وجدت في هذا الأمر تحدياً كبيراً يمكن أن يعيد لي وضعي التدريبي مجدداً، ويخرجني من الصدمة التي كنت أعيش تحت تأثيرها، بعد الاتهامات التي وجهها إليّ بعض لاعبي المنتخب على خلفية خسارتنا مع السعودية بهدف وحيد". ويضيف قائلاً:
"وجدت في اربيل فريقاً قادراً على إحراز البطولة، لوجود العناصر الجيدة فيه التي تدافع عن ألوانه، بالرغم من النتائج المتذبذبة التي حققها في التصفيات الأولية، التي كانت تسبق دوري النخبة".
ويؤكد سلمان إن إناطة تنظيم منافسات المجموعة الأولى، ومباراتي الدور قبل النهائي والنهائي من المسابقة لنادي اربيل، زاد من حظوظ الفريق في الفوز، وأضاف: "لقد أدينا مباريات رائعة، ونجحنا في الفوز بالبطولة بعد التغلب على فريق القوة الجوية بهدف وحيد".
ويشير مدرب اربيل إلى انه يعلم أن إحراز البطولة وَضَعَهُ مع لاعبيه وإدارة النادي أمام مهمة صعبة تقتضي تمثيل الكرة العراقية بأحسن صورة وأكمل وجه، فضلاً عن وقوعهم في مجموعة حديدية تضم إلى جانبهم أندية الغرافة القطري وباختكور الاوزبكي والقادسية الكويتي.


سلمان أشار إلى أن "لديه مجموعة جيدة من اللاعبين، بينهم خمسة من لاعبي المنتخب العراقي، لها القدرة على منافسة الفرق الثلاثة الأخرى، لو تهيأت أمامها الظروف المناسبة لذلك، والتي يحاول عدد من مسؤولي النادي توفيرها من خلال عزمهم على إقامة معسكر تدريبي للفريق يستمر عشرة أيام في العاصمة الأردنية عمّان، قبل موعد مباراته الأولى في الثاني عشر من آذار المقبل أمام فريق الغرافة القطري".
يشار إلى أن أكرم سلمان البالغ من العمر ستة وستين عاما وهو أب لأربعة أبناء وبنتين، قاد المنتخب العراقي بكرة القدم للفوز ببطولة مارليون الدولية عام 1987، وشارك في قيادته في عدد من مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986، وأحرز معه ذهبية مسابقة كرة القدم في دورة العاب غرب آسيا التي أقيمت في سوريا عام 2006، وتأهيله لنهائيات بطولة الأمم الآسيوية الأخيرة، التي فاز العراق بلقبها بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roo55.ahlamontada.com
 
رياضةالعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي دنيا :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: